موقع مدرسه محمود عزمى الابتدائية / هشام فتحى
عزيزى الزائر اهلا بك نتمنى قضاء اجمل الاوقات معنا تحياتى هشام فتحى مدير الموقع
اذا كنت زائر نرجوا انضمامك الينا عن طريق ضغط زر التسجيل
اما ان كنت عضو اضغط على زر الدخول للتمتع الكامل بخدمات الموقع
ت:0111361529- 01205999547

موقع مدرسه محمود عزمى الابتدائية / هشام فتحى

موقع - مدرسة - محمود عزمى - الابتدائية - هشام فتحى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
لاى استفسار او اقتراح * خاص بالموقع يرجى مراسلة مدير ومصمم الموقع على  01205999547 - 01111361529  HESHAM FATHY
الان بالموقع الاسطوانات التعليمية للعام الدراسى الجديد من اولى ابتدائى الى الثانوية فقط اطلب ما تريد *** هشام فتحى
http://youtu.be/luzAla8kSWg  اجتماعات وزير النقل

شاطر | 
 

 مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشام فتحى
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الابراج : القوس
الابراج الصينية : الفأر
عدد الرسائل : 825
السن : 44
العمل : مترو الانفاق
الهوايه : الكمبيوتر
الجنسية : مصرى
اعلام الدول :
فريقك المفضل : الزمالك
كيف علمت بنا : من المدرسة
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1 2011   الخميس أكتوبر 21, 2010 4:05 am

الاختبار الأول


أولا: القراءة:
"تَعَلَّمت مِنْ
أُمِّى أَنْ أُسَاعِد
الْمُحْتَاج
وأُعَاوِن اْلأَهل واْلأَصحَاب والْجِيِرَان
"
س1- استخراج من الفقرة:
- فعل ماضى : ............................
- حرف
مشدد
: ............................

- فعل مضارع : ............................
- حرف
ساكن
: ............................

- ال (ف) : ............................
- حرف
جر
: ............................

- كلمة جمع : ............................
- مفردها : ............................

- مد ( أ ) : ............................
- الحرف
الممدود هو
: ............................
س2 أجب:
1- ماذا تعمل الأم؟..................................................
......
2- ماذا تعلم الطفل من
أمه؟
.................................................. ......
3- لماذا حضرت مريم إلى
بيت جارتها؟
.................................................


ثانيا: التعبير:
1- رتب الكلمات لتكون جملا مفيدة:
…يتألم – شدة – سمير –
من – المرض
.
..................................................
........................................
…ممتازة – طبيبة –
أمِّى

..................................................
........................................
2- أختر ممابَيْن القوسين: {هو – هى}
1- .......................جارة متعاونة 2-.......................ولد
نشيط




ثالثا: المحفوظات:أُمِّى.................... أَنْتِ....................

أَنْتِ.................... في ظُلُمــــَاتى
س1 أكمل
مكان النقط
.
س2 ما عنوان
النشيد؟
.................... س3 ماذا وصف الطفل أمه؟...............................
4- هات:
…مضاد ضيائى....................
…مفردظلمات....................
…مرادف ضيائى....................






الاختبار الثانى


أولا: القراءة:
"أَحْضَر اْلأَبُّ
مِقَصَّا وصَمْغاً
وورقاً مُلَوَّناً
وقَصَّ جُزءاً مِنْ الزُّجَاجَة ووضع الأزهار في الزجاجة
فصارت
زهرية جميلة
"
س1 استخراج من الفقرة:
- همزة قطع : ............................
- ألف وصل:
............................
- أل (ش) : ............................
- أل
) : ............................
- اسم : ............................
- فعل : ............................
- تاء مفتوحة : ............................
- تاءمربوطة : ............................
س2 …ماذا أحضر الأب؟.................................................
…ماذا صارت الزجاجة؟.................................................
س3…ما مفرد : أ – ورق............................
ب-
الأزهار
............................
…ما مضاد: جميلة............................




ثانيا: التعبير:
1- أكملكالمثال:
…الزجاجةالزُّجَاجَات
…الجميلة.......................
…المهملة.......................
2- أكمل كالمثال:
…اذهب إلى المدرسةلا
تذهب إلى المدرسة

…العب الكرة.......................................
…ارسم الصورة........................................



ثالثا: المحفوظات:أََنْت.......................أَنْت
شفائى
منكَ
.......................منكَ.......................
س1 أكمل
النشيد؟
.............................
س2 ما اسم
كاتب النشيد؟
.............................
س3 ماذا وصف
الطفل أمه؟
.......................................
س4 هات:
…مرادف هنائى.............................…جمع
دواء
.............................
س5 أكمل:
عن أبر هرير
رضى الله عنه أن رجلا قال
"يا رسول الله من أحق........................بصحبتى؟"
قال
"......................"
قال
" ثم مَنْ؟ " قال أمك " قال: " ثم من؟
" قال " أمك " قال " ثم من "؟ قال "......................".






الاختبار الثالث


أولا: القراءة:
"
قالت الْمُعَلِّمة:
لِمَاِذَا قَطَفْت الْوَردة يَا زهْراء؟
"
"
قَالَت زهراء: لَأن
شَكْلَهَا جَمِيلُُ ورَائِحَتها طَيِّبة
".
س1 استخرج من الفقرة:
- أداة استفهام : .............................
-
تاء
مفتوحة
: .............................
- مد (ى) : .............................
-
همزة
على نبرة
: .............................
س2 لماذا قطفت زهراء
الوردة؟
.................................................. .............
س3 أكمل:
- قضى التلاميذ حصة
النشاط في
.........................................
- سار التلاميذ في......................منتظمين
ثانيا: التعبير:
س1 أكمل كالمثال:
…ذهب التلاميذ إلى الحديقةيذهبالتلاميذ
إلى الحديقة

…حافظ التلاميذ على
الأزهار
.................................................. .
…كتب التلاميذ الدرس..................................................
.
س2 اطلب من زميلك:
…عدم اللعب في الشارع..................................................
.
…عدم الكتابة على
الحائط
.................................................. .
…الاعتذار للمعلمة..................................................
.
…المحافظة على نظافة
المدرسة
.................................................. .



ثالثا: المحفوظات: أكمل:أمــــى أمــــىأنت..........................
أنت..........................فــــي
ظلمـــاتى

وهدى.....................في............................
…ما اسم النشيد؟......................................…ما فضل أمك عليك؟.............................
…هات من الأبيات: كمة
جمع واكتب مفردها
.
رابعا: الخط: اكتب بخط النسخ:أَنْتِ حَيَاتِى
..................................................
..


الاختبار الرابع


أولا: القراءة: من درس صديقى:
"في الطَّريقِ رَأَى
أَمِيِر ونَبِيلُ
قِطَّةً صَغِيرة
مُنْكمًشةً بجوار حائطٍ تُصْدِر صَوْتاًَ ضعيفاً, أَسْرَع
نَبيِل
إِلى الْقِطَّة وقَدَّم لَهَا
"
1- أكمل مكان النقط
بكلمة مناسبة.

2- ماذا رأى أمير ونبيل
في الطريق؟
..................................................
..........
3- استخرج من الفقرة:
- حرف الجر...............
- تنوين.........................
- نوعه..........................
- فعل........................... - نوعه.......................... -
ألف
لينة
......................
- أل (ش) ...................
- أل
).........................
- مد
)........................
4- هات:
- جمع الطريق......................... - مضاد ضعيفاً.............................
ثانيا: التعبير:
1- ضع (هذا , هذه ,
هؤلاء
)
- ....................... معلمة نشيطة - ........................أولاد
مهذبون

- ....................... عَاملمُجتهد
2- ضع (أنا – نحن – هو –
هى
)
- ......................عائلة
سعيدة
- ........................ألعب
بالكرة

- ..................... ولدنشيط - .......................
تأكلطعامها
3- حول الجمل كالمثال:
…يعطف نبيل على
الحيوانات
نبيليعطف
على الحيوانات

…يرسم الولد اللوحة................................................
…تكتب البنت الواجب................................................
ثالثا: المحفوظات:
قال رسول
الله صلى الله عليه وسلم
: (دخلت إمراة النار في......................ربطتها
فلم
........................ولم تدعها....................من..........................الأرض)
صدق رسول الله
r- أكمل الحديث.
- ما مرادف حشائش؟..........................
-
ما
جمع النار؟
..........................


الاختبار الرابع


أولا: القراءة: من موضوع أجمل مدرسة:
"ذَهَبَ وَالِد أمير
ووالدته غلأى
المدرسة, الحديقة
منظمة والطرقات نظيفة, والفناء جميل, الفصول هادئة
والتلاميذ
يمارسون الأنشطة قالت الأم إنها حقا أجمل مدرسة
".
1- هات:
- مفرد 1- الطرقات.......................... - الفصول.......................
- الأنشطة...........................
- مرادف يمارسون............................
- مضاد: 1- جميل.........................
2- نظيفة............................
2- لماذا ذهب والد أمير
ووالدته إلى
المدرسة؟
..................................................
................................
3- من قائل العبارة
"إنها حقا أجمل
مدرسة"؟.................................................. ...
4- استخرج من الفقرة:
- مد (و) ...............................
- مد
)
.............................
- تاء مربوطة........................... - تاء مفتوحة ..........................
- همزة قطع................................
ثانيا: التعبير:
1- رتب الأحداث لتكون قصة:
أ – ساعد
أمير في تنظيف الفناء
ب- أصبحت المدرسة
جميلة
.
ج- وشاركت
سعاد في تزيين الفصول
د – طلبت المعلمة من
التلاميذ تزيين المدرسة
.
الإجابة:
1- ..................................................
.........
2- ..................................................
.........
3- ..................................................
.........
4- ..................................................
.........
2- حول كالمثال:
…أنا أحب السفرنحن
نحب السفر

…أنا أحافظ على الماء..................................................
...........
…أنا لا أكتب على
الجدران
..................................................
...........
ثالثا: المحفوظات:
أكمل الآيات:
"اقرأ باسم ربلك الذى...................,
خلق...........................من.......................اقرأ و............................الأكرام, الذى علم...............................,
علم
الإنسان مالم
............................"
1- الآيات السابقة من
سورة
................................................
2- معنى علق..............................................
3- جمع القلم.................................................. .






الاختبار السادس


أولا:
القراءة:من موضوع الكنز الثمن:
"أَحْسَنْتْ يا أَمِيِرة
فالْمَاء سِرُّ
الْحَيَاة, به تَعيش
الْإِنسْاَن ويَخْيا اَلَحيوان
"
1- مَنْ قائل العبارة السابقة؟................................................
2- ما اهمية الماء لنا؟.................................................
3- ما واجبك نحو الماء؟................................................
استخرج من الفقرة:
- أل (ق) ........................فعل...........................نُوعه..........................
- هاء مربوطة..........................ألف وصل........................حرف مشدد..................

هات:
- جمع: الكنز…………………..
-
الماء……………………. - سر…………....……..
- مضاد الحياة……………………….
ثانيا: التعبير:
1- هات كلمات على وزن الثمين…………………,
………………….
ماء………………….., ……………………..
اختر علاقة الترقيم
المناسبة مما بين القوسين (, - . - ؟
- !)
1- ما أجمل السماء
2- كيف حالك
3- ذهب أمير إلى المدرسة
4- التى نالت لقب أجمل مدرسة
ثالثا: المحفوظات:
أكمل:
"وأنزلنا من.........................ماء بـ......................فأسكناه
في
.....................وإنا على ذهاب به لقادورن,
فأنشأنا لكم به
.......................من .................... و..........................لكم منها فواكه.........................ومنها تأكلون"
1- من الذى أنزلنا الماء؟........................................
2- ما المقصود بـ ماء؟...........................................

هات:
…مرادف أسكناه....................................
بقدر.................................
…مفرد فواكه......................................
…مضاد كثيرة.....................................
رابعاالخط: اكتب
بخط النسخ

الْمَاءُ
سِرُّ الْحَيَاةِ

..................................................
..............

****************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مدير الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هشام فتحى
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الابراج : القوس
الابراج الصينية : الفأر
عدد الرسائل : 825
السن : 44
العمل : مترو الانفاق
الهوايه : الكمبيوتر
الجنسية : مصرى
اعلام الدول :
فريقك المفضل : الزمالك
كيف علمت بنا : من المدرسة
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1 2011   الخميس أكتوبر 21, 2010 4:06 am

من موضوع البطة السوداء:
"وفي يوم من اليام, رأت البطة
السوداء
ابنتها تغرق في الماء, صرخت
وألقت نفسها في الماء
"
1- لماذا صرخت البطة السوداء؟...............................................
2- ما مرادف صرخت.......................تغرق..............................
3- استخرج من الفقرة:
- كلمة آخرها تاء مفتوحة.............................
- فعل ماضى.......................... - فعل مضارع................................
- أل قمرية........................
-
حرف جر...................................
- مفرد البط............................ - مفرد وجمعه.........................,........................
حول كالمثال:
- يلعب أمير مع أصحابهلم
يلعب
أمير مع أصحابه
- يأكل المسلم..................................................
- يجب المصرى بلده...........................................
ضع سؤالاً: - البطة
السوداء تقف وجيدة
..................................................
....؟
اختر من بين القوسين:
1- مرادف جماعة............................. (جمعية – مجموعة)
2- تعالى أسلوب............................... (تعجب – نفى – أمر)
3- مضاد رفضت.......................... (اعتذرت – قبلت – أحبت)
ضع علامات الترقيم(, - . - : - ! - ؟)
1- قال طارق ( ) الإنسان
الجميل
يحافظ على نفسه ( )
2- ما أجمل السماء ( ) 3- متى
تستيقظ من النوم
( )
أكمل:
1- صوت..................ما.....................
2-
ما......................ما أبهاه
3- أما..............................
حين تراه. 4- فهو........................
مثل.......................
أ – مرادف
(أبهاه
)..................... (أجمل – أنقاه)
ب – هو نوعها..........................
(
إشارة –
ضمير غائب
)
ج- مفرد
الزهر
..................... (الزهور – الزهرة – الأزهار)
1- ما اسم صوت البلبل؟............................. 2- ما واجب نحو الطيور؟................................
أولا: القراءة: من
موضوع القرد الذكى
:
"حاول القرد فتح الباب, لكنه
أخفق نظر
القرد حوله فوجد منضدة عليها
جهاز
"
1- هل يستطيع القرد أن يخرج من
الغرفة؟
..............................................
2- استخرج من الفقرة:
- فعل.................
نوعه..................
-
كلمة بها
ال
................. نوعها......................
- كلمة بها حرف ساكن..................... - مفرد أجهزة.......................مناضد.........................
- مضاد نجح............................. أغلق...........................
ضع علامةü أو × فيما يلى:
1- وجد القرد نفسه في الحديقة ( )
2- نجح القرد في الخروج من
الغرفة
( )
صل الكلمة بمضادها:
وجدأخفق
نجحأفاق
نامفقد
التعبير:
كون قصة من السطور التالية
:
أ – فتحت
الأم الباب
1- ..................................................
.................
ب- صعد أمير
سُلم البيت
2- ..................................................
.................
ج- نزل أمير
من السيارة
3- ..................................................
.................
د – ضغط أمير
على جرس الباب
4- ..................................................
.................
أكمل الناقص من النشيد:
نحن الطير..........................نحن
الطيير وفينا
................................
صوت البلبل.....................! ..........................................! ما أبهاه!
1- ما اسم النشيد؟
2- مرادف أحلاه......................... (أطوله – أقبحه – أحسنه)
3- جمع صوت............................ (صوتان – أصوات – صوتا)
أكمل:
صوت البلبل.................. و.....................الهدهد
جميل
.
ماذا في
الطير كما تفهم من البيت الأول؟
..................................................
..
من موضوع الكلب الوفى:
"ذهب عامرُُ ليصطاد, ومعه كلب
الصيد وفي
أثناء الرحلة تعب (عامرُ)
تعباً شديداً حتى أغمى عليه
"
1- ماذا حدث لعامر أثناء الرحلة؟..................................................
...............
2- استخرج من الفقرة:
- كلمة بها تنوين................................نوعه................................
- أل ش............................. - مدى.......................
- كلمة آخرها (هاء مربوطة)..........................
- فعل
ماضى
............................
- كلمة بها حرف الطاء............................ - حرف جر............................
حدد الفرق في المعنى:
- قص الأب جزءاً من الزجاجة ( )
- قص الجد حكاية عامر والكلب ( )
اختر من بين القوسين:
- مرادف الوفى (الخائن
– المخلص – الكاذب
)
- مضاد خلفه (وراء
– أمام – امامه
)
ضع سؤالا:
أخذ عامر إلى
الطبيب صاحب البيت

.................................................. ......؟
رتب الجمل الآتية ترتيبا
صحيحا
:
- أتوضا واصلى

- أذهب إلى المدرسة




- ألبس ملابس المدرسة

- أدخل المدرسة نشيطاً
كون جملا:
- صاحب – لنباح – البيت – تنبه
– الكلاب
..................................................
...............
- بعد – حكى – لحفاده – تناول –
الجد
الطعام
.................................................. ..............
- حول إلى الجمع: هذا عامل وفىهولاء.................................................. ..........


أكمل:
صوت..................
ماأحلاه! ما
أحسنه إما
............................!
أما الهدهد
حين
.....................فهو......................مثل...........................
1- الهدهد جميل مثل...............................
2- أجمل أصوات الطيور صوت..............................
- ما مرادف ما ابهاه............................
- ما مفرد الطير.........................الزهر........................
- مضاد ما أحلاه (قبيح – ما
أقبحه
أقبح)

أولا:
القراءة: منموضوع
(كُن جميلاً
)
"دخلت المعلمة الفصل وكتبت على
السبورة
كن جميلا ثم التفتت إلى
التلاميذ
"
1- ماذا كتبت المعلمة على
السبورة؟
..................................................
...................
2- كيف خلق الله الكون؟.................................................
.....................
3- استخرج:
- أل ق........................... - تاء مفتوحة آخر الكلمة..............................
- مدى..........................
-
الحرف
الممدود
.......................
- ألف لينه........................ - فعل ماضى...........................
4- اكتب جمع السبورة.......................الفصل..........................
أكمل ما يأتى:
- الإنسان يرى الجمال في كل شئ
ما في
.......................,........................,
.......................
- يكون الإنسان جميلا وهو يتحدث
بصوت
................................
- ويشارك في نظافة..................... والمكان الذى........................فيه
- إن النظافة سلوك إسلامى و..........................والله.........................يجب........................
ثانيا: التعبير:
ضع اسم إشارة:
(
هؤلاء –
هذا – هذه – هاتان
)
1- .......................مسلمون يصلون الجُمعة.
2- ......................عامل بارع. 3- ......................منضدة رائعة.
4- .......................شجرتان جميلتان.
كون جملاً مفيدة:
الله –
الجمال – يجب – إن – جميلُ

.................................................. ............
قيمة –
النظاقة – وحضارية – إسلامية

.................................................. .............
اكمل الناقص من الآية:
"وانزلنا من السماء.......................بقدر فأسكناه في.................وإنا على
ذهاب به
.......................فأنشانا
لكم به
.......................من نخيل
و
......................."
- ما المقصود بالماء في هذه
الآية؟
..................................................
..............
- مرادف بقدر........................فاسكناه...........................
- ما واجبك نحو بلدك؟.................................................. .
أولا: القراءة: من
موضوع ازرع شجرةَ
:
"نظر أمير من النافذة فشاهد
بعض الناس
يُلقون القمامة في الشَّارع "
1- ما المنظر السيئ الذى شاهده
أمير
؟ ..................................................
........................
2- ما الفكرة التى قالها أمير
ليغير هذا
المنظر؟.................................................. ...........
3- استخرج من الفقرة:
- أل ش...........................
-
أل ق............................. - حرف جر.........................
- فعل ماضى..........................
- مد
و
............................
- فعل مضارع..........................
- مد
ا
..............................
- مفرد النوافذ............................ - مضاد كل...............................
4- ضع علامةü أو × فيما يلى:
1- أمير سعيد بمنظر القمامة ( )
2- يأكل الزرع الإنسان والطير
والبهائم
( )
3- لم يهتم الأب لفكرة أمير ( )
4- أصبح المكان جميلا بعد فترة
طويلة
( )
5- اختر من بين القوسين:
1- زرع الجيران امام بيوتهم
أشجاراً
..................... (صغيرة – ضخمة – منسقة)
2- ما أجمل المنظر............................. (أسلوب أمر - تعجب
– استفهام
)
ضع سؤالا مناسبا:
سوف نشترى
الشجرة اليوم
..................................................
...
كون جملاً مفيدة:
1- أمير – ويرويها – يعتنى – كانبالشجرة.
..................................................
...........................
2- أمام – الجيران – منسقة –
زرعوا
أشجار اً – بيوتهم.
..................................................
.............................
المحفوظات:
وعلى كل
العباد
كم.....................من......................
بلادى................,..................,
.................لك حُبى و..............................
ما مرادف
العباد؟
..................................................
.........
- اختر المقصود (كم لنيلك من
أبادى
)................................
(
فضل نهر
النيل – فضل البحر
)
- كرر الشاعر قوله بلادى بلادى
يدل على
........................ (شدة الحب – الكراهية)
- ماذا يقدم نهر النيل لبلادنا؟
1- ..................................................
......................
2- ..................................................
......................
3- ..................................................
......................

من موضوع "الطَّاووس المغرور"
"أنا أجمل منكم, ريشى ناعم
وطويل ذيلى
ملون وجميل.
1- من قال هذا الكلام؟.................................................. .
2- وما الذى أصابة بعد ذلك؟.............................................
استخرج:
- ضمير متكلم.........................
-
مد ياء.......................................
- جمع ريشتى.......................... - مضاد خشن..................................
- تنوين ..........................
نوعه..............................
اختر من بين القوسين:
1- ما أجمل الحياة!.............................
(
أسلوب
استفهام – أمر – تعجب
)
2- مرادف تعوده.............................
(تتركه
– تزوره – تُكلمه
)
3- جمع طاووس........................ (أطواس – طواويس – طسن)
اكمل:

1- قرر الطاووس ان يعيش.................................
2- وبعد مرضه جاءت............................
تعوده
فاعتذرلها
.
3- قال.....................
ما أجمل
الحياة في جماعة
!
أكمل كالمثال: هو
يساعد المحتاج
هى تساعد المحتاج
هو يجب أمه.........................................
هو يستيقظ
مبكراً
.........................................
ضع مكان النقط
(
هو – هى
– هؤلاء – إلى
)
1- .........................
يصلى الفجر 2- .........................تحب الحياة
3- نظر الطاووس..........................ذيله
4-
.........................
أطفال سعداء.
أكمل:أما
الهدهد
......................تراهفهو.........................مثل الزهر
نحن.....................
نحن......................نحن
الطير ولنا
..........................
1- صف الهدهد.............................
2-
ما
مضاد الخير
....................................
3- ما جمع البلبل..............................
الهدهد.................................
4- ما مفرد نحن ...........................
اختر: مرادف
تراه
...........................
(
تشاهده
– تعيب عنه
)
مضاد جميل.........................
(صغير
– كبير – قبيح

****************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مدير الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجموعة امتحانات عربى ثانى ابتدائى ترم 1 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» إصلاح منظومة الأجور بالمغرب يدخل حيز التنفيذ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسه محمود عزمى الابتدائية / هشام فتحى  :: مدرستنا :: المناهج والمقررات الدراسية :: الصف الثانى-
انتقل الى: