موقع مدرسه محمود عزمى الابتدائية / هشام فتحى
عزيزى الزائر اهلا بك نتمنى قضاء اجمل الاوقات معنا تحياتى هشام فتحى مدير الموقع
اذا كنت زائر نرجوا انضمامك الينا عن طريق ضغط زر التسجيل
اما ان كنت عضو اضغط على زر الدخول للتمتع الكامل بخدمات الموقع
ت:0111361529- 01205999547

موقع مدرسه محمود عزمى الابتدائية / هشام فتحى

موقع - مدرسة - محمود عزمى - الابتدائية - هشام فتحى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
لاى استفسار او اقتراح * خاص بالموقع يرجى مراسلة مدير ومصمم الموقع على  01205999547 - 01111361529  HESHAM FATHY
الان بالموقع الاسطوانات التعليمية للعام الدراسى الجديد من اولى ابتدائى الى الثانوية فقط اطلب ما تريد *** هشام فتحى
http://youtu.be/luzAla8kSWg  اجتماعات وزير النقل

شاطر | 
 

  خطة النهوض بضعاف القراءة والكتابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشام فتحى
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الابراج : القوس
الابراج الصينية : الفأر
عدد الرسائل : 825
السن : 44
العمل : مترو الانفاق
الهوايه : الكمبيوتر
الجنسية : مصرى
اعلام الدول :
فريقك المفضل : الزمالك
كيف علمت بنا : من المدرسة
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: خطة النهوض بضعاف القراءة والكتابة   الخميس أكتوبر 21, 2010 4:55 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الطريقة العلاجية لضعف التهجى والقراءة فى لغتنا العربية .
حرفى الألف والباء.
الأهداف :
أ- أن يتعرف التلميذ على حرف الألف بحركاته المختلفة، وكيفية نطقه وكتابته ،وكذلك الباء.
ب- أن يميل التلميذ إلى حب القراءة والإقبال عليها .
ج- أن يمهر التلميذ فى القراءة والإملاء.
الوسيلة : بعض اللوحات عن حرف الألف بحركاته وكذلك الباء.
التقويم المبدئي : مَن يستطيع نطق حرف الألف بحركاته المختلفة ؟
التقويم النهائى:
س1 هات كلمة أولها ألف عليه فتحة ،ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س2 هات كلمة أولها باء عليه ضمة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س3 هات كلمة أولها ألف تحته كسرة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
النشاط المصاحب : ارسم لوحة عليها الألف بحركاته، وكذلك الباء.
الواجب المنزلى: - كتابة الألف بحركاته ، والتعود على النطق الصحيح .
- كتابة الباء بحركاته ، والتعود على النطق الصحيح.
حرفى التاء والثاء.
الأهداف :

أ- أن يتعرف التلميذ على حرف التاء بحركاته المختلفة، وكيفية نطقه وكتابته ،وكذلك الثاء.
ب- أن يميل التلميذ إلى حب القراءة والإقبال عليها .
ج- أن يمهر التلميذ فى القراءة والإملاء .
الوسيلة : بعض اللوحات عن حرف التاء بحركاته وكذلك الثاء.
التقويم المبدئي : مَن يستطيع نطق حرف التاء بحركاته المختلفة ؟
التقويم النهائى:
س1 هات كلمة أولها تاءعليها فتحة ،ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س2 هات كلمة أولها ثاءعليها ضمة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س3 هات كلمة أولها ثاء تحتها كسرة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
النشاط المصاحب : ارسم لوحة عليها التاء بحركاتها، وكذلك الثاء.
الواجب المنزلى: - كتابة التاء بحركاتها ، والتعود على النطق الصحيح .
- كتابة الثاء بحركاتها ، والتعود على النطق الصحيح.


حروف( الجيم والحاء والخاء).
الأهداف :

أ- أن يتعرف التلميذ على حرف الجيم بحركاته المختلفة، وكيفية نطقه وكتابته ،وكذلك الحاء والخاء.
ب- أن يميل التلميذ إلى حب القراءة والإقبال عليها .
ج- أن يمهر التلميذ فى القراءة والإملاء .
الوسيلة : بعض اللوحات عن حرف الجيم بحركاته وكذلك الحاء والخاء.
التقويم المبدئي : مَن يستطيع نطق حرف الجيم بحركاته المختلفة ؟
التقويم النهائى:
س1 هات كلمة أولها جيم عليه فتحة ،ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س2 هات كلمة أولها حاءعليه ضمة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س3 هات كلمة أولها خاء تحته كسرة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
النشاط المصاحب : ارسم لوحة عليها الجيم بحركاته، وكذلك الحاء والخاء.
الواجب المنزلى: - كتابة الجيم بحركاته، والتعود على النطق الصحيح .
- كتابة الحاء بحركاته ، والتعود على النطق الصحيح.
- كتابة الخاء بحركاته ، والتعود على النطق الصحيح.



حروف (الدال والذال والراء والزاى).
الأهداف :
أ- أن يتعرف التلميذ على حرف الدال بحركاته المختلفة، وكيفية نطقه وكتابته ،وكذلك الذال والراء والزاى .
ب- أن يميل التلميذ إلى حب القراءة والإقبال عليها .
ج- أن يمهر التلميذ فى القراءة والإملاء .
الوسيلة : بعض اللوحات عن حرف الدال بحركاته وكذلك الذال والراء والزاى .
التقويم المبدئي : مَن يستطيع نطق حرف الدال بحركاته المختلفة ؟
التقويم النهائى:
س1 هات كلمة أولها راء عليها فتحة ،ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س2 هات كلمة أولها دال عليها ضمة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س3 هات كلمة أولها زاى تحتها كسرة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
النشاط المصاحب : ارسم لوحة عليها الدال بحركاتها، وكذلك الذال والراء والزاى.
الواجب المنزلى: - كتابة الدال والذال بحركاتهما ، والتعود على النطق الصحيح .
- كتابة الراء والزاى بحركاتهما ، والتعود على النطق الصحيح.

حروف ( السين والشين والصاد والضاد والطاء والظاء).
الأهداف :
أ- أن يتعرف التلميذ على حرف السين بحركاته المختلفة، وكيفية نطقه وكتابته ،وكذلك الشين والصاد والضاد والطاء والظاء .
ب- أن يميل التلميذ إلى حب القراءة والإقبال عليها .
ج- أن يمهر التلميذ فى القراءة والإملاء
الوسيلة:بعض اللوحات عن حرف السين بحركاته وكذلك الشين والصاد والضاد والطاء والظاء.
التقويم المبدئي : مَن يستطيع نطق حرف السين بحركاته المختلفة ؟
التقويم النهائى:
س1 هات كلمة أولها سين عليها فتحة ،ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س2 هات كلمة أولها ضاد عليها ضمة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
س3 هات كلمة أولها ظاء تحتها كسرة ، ثم تتبع الكلمة بالنطق حرفـًا حرفـًا .
النشاط المصاحب : ارسم لوحة عليها السين بحركاتها، وكذلك الشين والصاد والضاد والطاء والظاء .
الواجب المنزلى: - كتابة السين والشين بحركاتهما ، والتعود على النطق الصحيح .
- كتابة الصاد والضاد بحركاتهما ، والتعود على النطق الصحيح.
- كتابة الطاء والظاء بحركاتهما ، والتعود على النطق الصحيح.


****************************************

مدير الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطة النهوض بضعاف القراءة والكتابة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسه محمود عزمى الابتدائية / هشام فتحى  :: مدرستنا :: المناهج والمقررات الدراسية :: الصف الخامس-
انتقل الى: